www.omaralmulki.mam9.com


عزيزي الزائر نرحب بك في منتدانا و نتمنى لك قضاء وقت ممتع و مفيد
انت غير مسجل لدينا تواجدك معنا يشرفنا
فسجل وستجد المفاجئات.


www.omaralmulki.mam9.com

.ılı. { www.omaralmulki.mam9.com } .ılı.
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء

نرحب بجميع أعضاء المنتدى الكرام ونتمنى قضاء أسعد الأوقات معنا


شاطر | 
 

 الهند تقود حلول المستقبل: كمبيوتر محمول بـ35 دولاراً

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mohad sam
عضو فعال
عضو فعال


الهواية :
الجنس : ذكر
المهنة :
نوع المتصفح :
الدولة :
المشاركات المشاركات : 247
معدل تقييم المستوى معدل تقييم المستوى : 185
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 15/07/2010


مُساهمةموضوع: الهند تقود حلول المستقبل: كمبيوتر محمول بـ35 دولاراً    الخميس أغسطس 19, 2010 2:10 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


نفدت عروض شركة «آبل» لمنتَجها «آيباد» خلال ساعات محدودة من جميع المتاجر، على الرغم من ثمن الجهاز المرتفع نسبياً. إذ يبدأ سعره من 500 دولار ليصل إلى أكثر من 800 دولار. لكن ماذا لو أصبح مثل هذا الجهاز في متناول الجميع؟ سؤال بات من الممكن التفكير فيه ملياً بعدما أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الهندية عن جهاز كمبيوتر محمول يعمل باللمس يبدأ سعره بـ35 دولاراً، مع احتمال خفضه إلى 10 دولارات، لتدشن بذلك الهند جيلاً جديداً من التكنولوجيا المنخفضة الأسعار لتكون بمتناول الفقراء تحقق من خلاله طموحاتهم وتدمجهم في العالم الإلكتروني من جهة وتدعم نموها الاقتصادي من جهةٍ ثانية

----------
في وقت يشغل فيه الأغنياء بأجهزة الكمبيوتر المحمولة الباهظة الثمن ويتسابقون إلى شرائها مبهورين بأسماء شركاتها المصنعة، فإن حلم الآلاف، وربما الملايين، من الفقراء الذين يحرَمون اقتناء هذه التكنولوجيا، بفعل عجزهم عن تحمّل كلفتها، في طريقه إلى التحقق، بعدما كشفت الهند عن خطة لإنتاج أول جهاز محمول يعمل باللمس بسعر لا يتعدى 35 دولاراً.

ومن يظن أن سعر الـ35 دولاراً لا يزال مرتفعاً، ولا سيما أن ملايين الفقراء يعيشون بأقل من دولار واحد في اليوم، فهو محق. لذلك، أعلنت الهند أملها في خفض كلفة جهازها الجديد، الذي لم تحدد له اسم حتى الآن، على مراحل إلى 20 دولاراً ومن ثم إلى 10 دولارات فقط لا غير. وللجهاز، الذي أعلنه وزير الموارد البشرية والتنمية الهندي كابيل سيبال قبل نحو أسبوعين، مميزات عديدة لا تقتصر على سعره. فالجهاز مجهز بمتصفح إنترنت وإمكان الاتصال بالإنترنت لاسلكياً بتقنية «واي فاي»، وقارئ ملفات «بي دي أف» وقارئ متعدد الوسائط وفتحات توصيل «يو أس بي»، إضافة إلى إمكان التواصل عبر الفيديو. وهو ما يمنح مستخدمه أبرز التطبيقات التي يحتاج إليها.

وإلى جانب شكله الأنيق، فإن حجمه لا يتعدى 18 سنتيمتراً عرضاً و 23 سنتيمتراً طولاً، ويتمتع بقدرة التحكم عن بعد. ويتسم الجهاز الجديد بالمرونة لجهة إمكان استبدال قطعه أو إضافة محسنات إليه مثل رقائق ذاكرة الوصول العشوائي (رام) التي ستكون بحجم 2 جيغابايت. وسيعمل من خلال نظام التشغيل «لينكس»، هو الإصدار المجاني من نظام يونيكس (Unix).

ولعل الأهم بالنسبة إلى الهند، وسط معاناتها مشكلة كهربائية، أن الجهاز مزوَّد بطاريةً طاقتها 2 وات تسهل استخدامه في المناطق التي فيها نقص في إمدادات الطاقة، ويعمل كذلك بالطاقة الشمسية.

ويستهدف الجهاز الجديد، المتوقع أن يبدأ استخدامه العام المقبل، الطلاب نظراً لكونه جزءاً من مبادرة الهند الوطنية للمضي قدماً في التعليم الشامل وتوسيع نطاق استخدام الإنترنت في جميع كلياتها البالغ عددها 25 ألفاً وجامعاتها الخمسمئة.

وتعتزم الحكومة الهندية طرح مليون نسخة من الجهاز لطلاب الجامعات في المرحلة الأولى، على أن توسع توزيعه في وقت لاحق على المدارس الابتدائية والثانوية.
وقد طوّره فريق بحثي مكون من أساتذة جامعات وطلبة وخبراء للمعهد الهندي للعلوم (بنغالور)، والمعهد الهندي للتكنولوجيا (شيناي)، لكن سيلقى بمهمة تصنيعه على الشركات الخاصة، على أمل أن يطرح في الأسواق الهندية خلال ستة أشهر من الآن.
ووجود دور للشركات الخاصة عزز من شكوك البعض في إمكان نجاح الهند في الوفاء بالتزامها، ولا سيما أن سعر الجهاز وفقاً لمكوناته يتراوح بين 47 و50 دولاراً. كذلك فإن للهند تجارب سابقة فاشلة. إذ أعلنت العام الماضي نيتها إطلاق «جهاز كمبيوتر محمول» بسعر 10 دولارات، لكن المشروع لم ير النور بعدما بلغت كلفته 65 دولاراً.

إلا أن تصميم الهند على تخطي عقبة السعر، حتى لو تطلب الأمر دعماً حكومياً لإنتاجه يرجح نجاح خطتها، ولا سيما أنها باتت تتمتع بالريادة في مجال التكنولوجيا المنخفضة التكلفة وفي مجال البرمجيات والتصنيع المحلي.

ويأتي الجهاز الجديد بمثابة رد على مبادرة «منظمة كمبيوتر محمول لكل طفل» المتعثرة، بعدما تبين أن سعر الـ100 دولار لم يكن واقعياً، إذ بلغ السعر النهائي قرابة مئتي دولار. كذلك سببت الهند، التي كانت من بين أبرز الدول المستهدفة بالمشروع، على نحو غير مباشر تراجع بعض الشركات عن المشاركة فيه، بعدما خلصت نيودلهي إلى عدم وجود مصلحة لديها في شرائه نظراً لارتفاع تكلفته وإدراكها عجز مواطنيها الذين بلغ متوسط دخلهم الشهري للمرة الأولى 3 آلاف روبية (60 دولاراً أميركياً) عن شرائه.

ويتوقع أن يحدث الجهاز الجديد تحولات عديدة تتخطى المجتمع الهندي. فعلى الصعيد الداخلي، سيؤدي طرح الجهاز في الأسواق إلى تحقيق هدف الهند بالوصول إلى رفع نسبة مشتركيها من مستخدمي الكمبيوتر والإنترنت لضمان مواصلة ارتفاع معدلات النمو لديها، بعدما خلصت إحدى الدراسات إلى أنه في الاقتصادات المنخفضة والمتوسطة الدخل، تحقيق نمو بنسبة 10 في المئة في انتشار الإنترنت سيخلق نمواً نسبته 1.12 في الناتج المحلي الإجمالي الفردي.

وبالفعل فإن الهند نجحت في رفع عدد مستخدمي الإنترنت في البلاد ليبلغ 71 مليوناً في عام 2009 مسجلةً نسبة نمو بلغت 19 في المئة عن العام الماضي.

كذلك بلغت مبيعات أجهزة الكمبيوتر في الهند خلال فترة كانون الثاني إلى آذار 2010 مليونين ومئتين وأربعين ألف جهاز، مسجلة ارتفاعاً بلغت نسبته 33 في المئة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وفي مقابل زيادة مبيعات الكمبيوتر المكتبي بنسبة 18 في المئة، ارتفعت مبيعات أجهزة الكمبيوتر المحمول بنسبة 72 في المئة سنوياً في سنة واحدة لتبلغ 803 آلاف جهاز، وهو ما يفسر إصرار الهند على تطوير جهاز محمول منخفض التكلفة.

أما على صعيد التأثيرات العالمية، فجهاز كمبيوتر محمول بـ35 دولاراً من شأنه أن يحدث تغييراً في صناعة الأجهزة الإلكترونية الموجودة في الأسواق من كمبيوترات وقارئات الكتب الإلكترونية والهواتف النقالة. كذلك من شأنه أن يحدث نقلة نوعية في دول العالم الثالث، ولا سيما أنه سيصبح في متناول عدد هائل من السكان، وهو ما دفع وزير الموارد البشرية والتنمية الهندية للقول إن «الحلول للمستقبل ستخرج منذ الآن من الهند».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الهند تقود حلول المستقبل: كمبيوتر محمول بـ35 دولاراً
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.omaralmulki.mam9.com :: `*:•. ][الاقسام العامة][.•:*¨` :: معلومات عامة-
انتقل الى:  

 المواضيع الأخيرة

 
<div style="background-color: #0ac6ff;"><a href="http://www.rsspump.com/?web_widget/rss_widget/twitter_widget" title="web widget">Twitter Widget</a></div>

 
 

 نعتذر عن حذف وايقاف اي عضو يستخدم بريد وهمي او غير صحيح او اسم غير لائق على ذلك جرى التنبيه

๑۩۞۩๑ ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى ๑۩۞۩๑

جميع الحقوق محفوظة لمنتديات OMARALMULKI
 Powered by
®OMARALMULKI
حقوق الطبع والنشر©2011 - 2010



أقسام المنتدى
..::: صور منوعة:::.. @ قسم الألعاب @ برامج الكمبيوتر @ قسم الاجهزة الخلوية @ مقاطع الفيديو @ قسم النكت والطرائف @ قسم المسابقات والالغاز @ قسم المصارعة WWE @ قسم غرائب وعجائب @ قسم الفوتوشوب والجرافيك @ الدروس والشروحات @ قسم الانمي العام @ قسم الماسنجر والتوبيكات @ قسم السفر والسياحة @ عالم السيارات @ قسم الحيوانات @ معلومات عامة @ القسم العام @ قسم الأغاني العربية @ قسم الأغاني الاجنبية @ قسم الأفلام العربية @ قسم الأفلام الاجنبية @ قسم أفلام الكرتون @ قسم المسلسلات @ اخبار الفنانين والفنانات @ القسم الاسلامي @ الخيمة الرمضانية @ قسم القصص والـــروايــــات @ قسم الشعر والتراث الأدبي @ قسم العلوم والتكنولوجيا @ قسم اللغة الانجليزية @ قسم اللغة العربية @ القسم الطبي @ قسم اللياقة والرشاقة @ قسم المطبخ والمأكولات @ قسم الديكور والاثاث @ قسم الجمال والمكياج @ قسم الموضة والازياء @ عالم حواء @ عالم ادم @ رابطة محبي السيدة فيروز @ رابطة محبي عمرو دياب @ رابطة محبي تامر حسني @ رابطة محبي محمد حماقي @ رابطة محبي نانسي عجرم @ رابطة محبي مايكل جاكسون @ أخبار الرياضة @ قسم الدوريات العالمية @ قسم الفيديو الرياضي @ رابطة عشاق ريال مدريد @ رابطة عشاق برشلونة @ رابطة عشاق الاهلي المصري @ رابطة عشاق الزمالك المصري @ رابطة عشاق الفيصلي الأردني @ رابطة عشاق الوحدات الأردني @ قسم كأس العالم 2010 @ قسم باتشات لعبة pes6 @ قسم باتشات pes 2008 @ قسم باتشات pes 2009 @ قسم باتشات pes 2010 @ قسم باتشات pes 2011 @ قسم الأسئلة وطلبات الباتشات @ دروس الباتشات والأوبشن فايل @ قسم باتشات FIFA 2006 @ قسم باتشات FIFA 2007 @ قسم باتشات FIFA 2008 @ قسم باتشات FIFA 2009 @ قسم باتشات FIFA 2010 @ قسم باتشات FIFA 2011 @ قسم باتشات الالعاب الاخرى @ باتشات والعاب XBOX-PS3-PSP-WII @ باتشات جميع اصدارات Counter Strike @ برامج غش جميع اصدارات Counter Strike @ سيرفرات جميع اصدارات Counter Strike @ ورشة تصميم الواجهات @ ورشة تصميم البانيرات و الاعلانات @ ورشة تصميم الأزرار @ ورشة تصميم الرتب و الأوسمة @ ورشة التصاميم الأخرى @ قسم دروس التصميم @ أكواد HTML @ الأكواد الإنسيابية CSS @ أكواد التومبلايت @ مجلس الادارة @ ملتقى الأعضاء @ قسم الاقتراحات والشكاوي @ اخبار المنتدى @ @ خدمات و عروض حصرية @ ..::: سلة المهملات :::.. @